اثر الجمعية السودانية للمكتبات والمعلومات ( سالي ) في تحسين وتطوير الأداء الوظيفي للمكتبيين بولاية الخرطوم : دراسة تحليلية تقويمية

المؤتمر الثالث والعشرون لجمعية المكتبات المتخصصة – فرع الخليج العربي

                                             7- 9 مارس 2017

فندق دبلومات راديسون بلو – مملكة البحرين

إن مواكبة للتطور الذي لحق بالمكتبات مؤخرا ونسبة للنقلة النوعية التي يشهدها العالم اليوم في ظل ثورة المعلومات Information  Revolution ، كان لابد للمكتبيين أن يجدوا حظهم من هذه التطورات التقنية من اجل تطوير المهنة وملاحقة المستحدثات الجديدة في مجال المكتبات من اجل تحقيق الأهداف التي تسعى لخدمة المجتمع بأيسر الطرق وبأسرع زمن .

وحتم ذلك على الجمعيات والاتحادات المهنية أن تلعب دورا بارزا في التدريب والتنوير بكل ما هو جديد ومستحدث في مجال المكتبات والمعلومات .

تهدف الدراسة إلى بيان دور الجمعية السودانية للمكتبات والمعلومات في تنمية قدرات المهنيين في المجال حتى يتمكنوا من مواكبة التطورات الآنية  ، كما تهدف إلى بيان التجربة التي قامت بها الجمعية مثل عقد الندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية ، و تهدف أيضا إلى الكشف عن رؤية المجتمع المكتبي بولاية الخرطوم من مهنيين وأساتذة عن فاعلية الأدوار  التي تقوم بها الجمعية .

حيث تحاول الدراسة الإجابة على بعض الأسئلة والتي من بينها : هل هنالك اثر واضح للدور الذي تقوم به الجمعية السودانية للمكتبات والمعلومات في بناء مجتمع مواكب للساحة المعلوماتية اليوم ؟ وهل هنالك رضا تام بما تقوم به الجمعية من قبل المجتمع المكتبي ؟ وما هي المنهجية او الآلية التي تتبعها الجمعية السودانية من اجل التطوير المهني للمكتبيين ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *