المؤتمر الاول للمكتبات العامة بالسودان

IMG-20160818-WA0016

تم انعقاد المؤتمر الاول للمكتبات العامة بالسودان الذي اقامته الجمعية السودانية للمكتبات والمعلومات بالتعاون مع جامعة الزعيم الازهري والذي انعقد في الفترة من 17 الى18 اغسطس 2016 بقاعة المؤتمرات الدولية بجامعة الزعيم الازهري ببحري.

وكان المؤتمر تحت رعاية الاستاذ سيد هارون وزير الدولة بوزارة الثقافة الاتحادية وبتشريف وزير الاتصالات. كما شرف المؤتمر مدير جامعة الزعيم الأزهري ومدير المركز القومي للمعلومات ومدير مركز الفيصل الثقافي والاستاذ السموأل خلف الله وزير الثقافة الاسبق والاخوة الاشاقاء العرب البروفيسور محمد فتحي عبدالهادي استاذ المكتبات بالجامعات المصرية والدكتور رياض طارق مدير مكتبة مصر العامة وبرفيسور حسن بن عواد السريحي استاذ المكتبات بجامعة الملك عبدالعزيز ولفيف من علماء المكتبات والمعلومات بالجامعات والمؤسسات المختلفة بالسودان.

وقدمت في المؤتمر عدد 24 ورقة علمية تصب في محاور مختلفة في اطار المكتبات العامة، وكانت هنالك مداخلات ثرة حول المكتبات العامة بكل جوانبها وقضاياها المختلفة. كما عكست هذه الاوراق واقع المكتبات العامة بالسودان ودورها الذي تقوم مع بيان نقاط القوة والضعف لكل مكتبة الامر الذى تسبب في ان يخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات التي عزمت الجمعية على تطبيقها من اجل ان ينعم السودان بمكتبات ذاخرة بالعلم والمعرفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *