دور الجامعات ومكتباتها نحو التحول الى مجتمع المعرفة

FB_IMG_1471583632091

عقد الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات بالتعاون مع الجمعية السودانية للمكتبات والمعلومات محاضرة بعنوان دور الجامعات ومكتباتها نحو التحول الى مجتمع المعرفة. في السادس عشر من اغسطس 2016 بقاعة المؤتمرات بجامعة الزعيم الازهري.

حيث كانت المحاضرة من تقديم الاستاذ الدكتور حسن بن عواد السريحي استاذ المكتبات بجامعة الملك عبدالعزيز ورئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات السابق وكانت ادارة الجلسة من أ. د عبدالقيوم عبدالحليم الحسن رئيس قسم المكتبات بجامعة افريقيا العالمية. وتحدث المحاضر عن دور الجامعات في تنمية مجتمع المعرفة مبينا اهداف الاستراتيجية السودانية القومية لمجتمع المعلومات ووضع مثال للاستراتيجية والخطة الوطنية السعودية وبين خصائص مجتمع المعرفة واخيرا دور الجامعات في تنمية وتطور مجتمع المعرفة.

كما دار النقاش حول العديد من قضايا المكتبات وعن آلية التحول من مجتمع المعلومات الى مجتمع المعرفة ودور كل من الجامعات والمكتبات ومؤسسات المعلومات قاطبة في هذا التحول.

ومن جانبة اشاد بروفيسور السريحي بالدور الذي تقوم به الجمعية السودانية للمكتبات و المعلومات تجاه المهنة ووصفها بأنها من انشط الجمعيات في هذا الجانب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *