ورشة قواعد وصف واتاحة المصادر وام RDA

قواعد وصف المصادر واتاحتها وام RDA الجمعية السودانية للمكتبات والمعلومات. الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات FB_IMG_1471504295997

 

قواعد وصف واتاحة المصادر. ( وام) ( RDA )

 

 

 

قدمت الجمعية السودانية للمكتبات والمعلومات ( سالي ) بالتعاون مع الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات ( اعلم ) ورشة تدريبية بعنوان قواعد وصف واتاحة المصادر. ( وام) ( RDA ) في السادس عشر من شهر اغسطس 2016بقاعة المؤتمرات بجامعة الزعيم الأزهري . حيث قدم الورشة الاستاذ الدكتور محمد فتحي عبدالهادي استاذ المكتبات والمعلومات بجامعة القاهرة ومستشار الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات وكان ذلك على مشارف المؤتمر الاول للمكتبات العامة بالسودان. حيث ناقشت الورشة كل ما يتعلق بمعيار (وام) من حيث النشأة والمفهوم والدوافع التي ادت الى ظهور هذا المعيار ومقارنة بينه وبين قواعد الفهرسة الانجلو امريكية AACR2 كما ناقشت ايضا امكانية التعليم والتدريس. وكانت هنالك مداخلات ثرة في العديد من القضايا التي تهم المكتبيين والمكتبات.

ومن جانبه رحب الحضور ترحيبا حارا جدا بالبروفيسور محمد فتحي عبدالهادي لزيارته للسودان ولاقامته مثل هذه الورش لما فيها من معلومات قييمة وثرة وتبادل خبرات . ويرجع الفضل في ذلك للجمعية السودانية للمكتبات والمعلومات التي اعتادت ان تقيم مثل هذه الورش والمؤتمرات من اجل تطوير المهنيين تجاه المكتبات بالسودان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *